الرئيسية » صحة و رشاقة » ريجيم » ريجيم الـ 8 ساعات لخسارة… حتى 8 كيلو شهريًا!

ريجيم الـ 8 ساعات لخسارة… حتى 8 كيلو شهريًا!


4.7
(3)

يتبع أصحاب الوزن الزائد العديد من أنواع الريجيم للتخلص من الدهون لسنوات عديدة أو شهور أو أسابيع و طالما تكون بلا جدوى.ريجيم الـ 8 ساعات هو أحدث الأنظمة المتبعة في خسارة الوزن الزائد. تبحث السيدات عادة عن أنظمة ريجيم تعطي لها نتيجة مبهرة في أسرع وقت ممكن و هذا ما يوفره هذا الريجيم! يخلصكِ نهائياً من الدهون المتراكمة بالجسم دون الإعتماد على الحرمان من الطعام. فكرته الرئيسية هي تناول الطعام لمدة ثماني ساعات يتم احتسابهم بداية من وقت الإستيقاظ من النوم. بعد تناول الطعام فترة 8 ساعات كاملة يتم الامتناع تماماً عن الطعام لمدة 16 ساعة آخرين. أكد الأطباء على ان هذا الريجيم ليس مضرًا بالصحة على الاطلاق لأنه يحمي من جميع المخاطر التي يتعرض لها الانسان بسبب تناول الطعام ليلًا. تابعوا معنا أهم فوائد الريجيم، كيفية إتباعه و ما يجب الاعتماد عليه للاستفادة منه بشكل سليم.

فوائد ريجيم الـ 8 ساعات:

يساعدكِ هذا الريجيم لتعرفي تحديداً ما ترغبين في تناوله و الطعام المفضل لكِ على مدار اليوم. تقومين بتجهيز هذه الأطعمة ثم تقسيمها على وجبات يتم تناولها على مدار ثماني ساعات. بعد ذلك صومي عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة. هذه الفترة تكون غالبًا بعد الساعة السادسة أو السابعة. تناول الطعام في فترة محددة يساعد على زيادة سرعة الحرق في الجسم، تجديد الخلايا و تنشيطها و مد الجسم بالطاقة. بإتباعكِ هذا الريجيم ستتمكنين من خسارة 2 كيلو في الأسبوع الواحد. إعتمدي في طعامكِ على الأغذية التي تحرق الدهون كالدجاج، السمك و الخضروات، فالبروتينات لازمة لإمداد الجسم بالحيوية. يتم ممارسة الرياضة مع إتباع هذا النظام مما يساهم في تحقيق المزيد من النتائج الفعالة.

– كيف أطبق هذا الريجيم؟

يتم احتساب الـ 8 ساعات منذ استيقاظ الفرد صباحاً من نومه. يفضل الاستيقاظ باكراً، إن لم تتمكني من ذلك فلا يوجد مشكلة فمن الممكن أن تبدأي في الساعة الثانية عشر ظهرًا. تحتوي مكوناته على تناول بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قليلة الدسم بالإضافة إلى ربع رغيف بلدي أو رغيف سن. شرب كوب شاي بدون سكر مع قطعة واحدة من البسكويت و ثمرة من الفاكهة أو خيار.

تأتي وجبة الغداء التي تتراوح ما بين الساعة الثالثة أو الرابعة عصراً لتحتوي على السمك أو اللحم المشوي بالإضافة إلى ثلاث ملاعق أرز. احرصي على تناول طبق كبير من السلطة.

تأتي أخيرًا وجبة العشاء في تمام الساعة السابعة مساءاً. هي عبارة عن ثلاث ثمرات فقط لا غير. بذلك تنتهي مدة الثمانية ساعات.

– أهم النصائح

الصيام لمدة 16 ساعة متصلة مع شرب الكثير من الماء يحرق المخزون للدهون بالجسم. يتم العمل على حرقه من أجل الحصول على طاقة لتكملة اليوم بنشاط و حيوية و إنجاز كافة المهام اليومية. الصيام يؤثر على حرق الدهون لكن الجسم يتم مقاومته بمعنى ان في حالات الجوع تنخفض مستويات حرق الطاقة و يتم حرق الدهون حال انخفاض المعدلات. تناولي مشروبات ساخنة فقط أثناء هذا النظام و احرصي على النوم في الساعة العاشرة مساءً. يعتمد هذا النظام الغذائي على مدى التنظيم في تناول الطعام لذا نفذيه بدقة ونظام.

 

نتمنى ان يكون قد اعجبك المقال

انقر على النجوم لتقييمه!


شاهد أيضاً

النوم بوجود إضاءة قد يزيد من وزن النساء

5 (1) هل تحب النوم بغرفة مظلمة أم أنك تترك بعض الإضاءة، مثل التلفاز أو …