الرئيسية » عالم حواء » أسئلة عن الجماع قد تكون محرجة تخجلين من طرحها!

أسئلة عن الجماع قد تكون محرجة تخجلين من طرحها!


2.1
(7)

العديد منا تدور في ذهنه بعض الاستفسارات حول العلاقة الحميمة، لكن يخجل من مشاركتها أمام الاخرين، لذا نقدم لكم الإجابات عن أهم الاسئلة حول الجماع.

كل منا لديه أسئلة يخجل من طرحها حول الجماع نظراً للخصوصية والحساسية المقترنة به بالإضافة إلى الحرج الذي قد نشعر به.لذلك سنحاول في هذا المقال أن نجيب عن أهم تسعة أسئلة شائعة حول الجماع.

1- هل يؤثر الواقي الذكري على نشوة المرأة الجنسية؟

تصل المرأة إلى النشوة  الجنسية سواء استعمل الرجل الواقي الذكري أم لم يستعمله، ويرى بعض المختصين في الصحة الجنسية أن استخدام الواقي يطيل مدة العملية الجنسية ويؤجل بلوغ الرجل للنشوة الجنسية.

حيث يعمل الواقي على تخفيف الشعور بعملية الولوج وبهذا يتأخر القذف وبالتالي يتيح للمرأة أن تصل إلى نشوتها التي تتأخر كثيرا بالعادة عن الرجل.

2- ما هي الأسباب المحتملة لصعوبة الانتصاب؟

هناك عدة أسباب وراء ضعف الانتصاب لدى الرجال مثل القلق أو التوتر أو الشعور بالإجهاد.

إلى جانب ذلك قد يرتبط ايضاً بمشكلات صحية مثل السكري أو أمراض الشرايين أو نقص هرمون التستوستيرون أو القلق المتزايد حول تراجع الأداء الجنسي.

3- هل هناك تمرينات رياضية من شأنها تعزيز الصحة الجنسية؟

تمرينات كيجل وهي تمارين خاصة لتقوية عضلات المهبل وقاع الحوض الخاصة بالنساء.

حيث ذكرت الكثير من الدراسات العلمية بأن هذه التمارين تؤدي إلى تعزيز الصحة الجنسية من خلال الحصول على هزات جماع أقوى وبالتالي تساعد في الوصول إلى النشوة أثناء العلاقة الحميمية.

4- هل تؤثر ممارسة الجماع على الجنين؟

لا، فالجنين محمي تماما بالسائل الأمينوسي الذي يحيط به والكيس الذي يحتوي على هذا السائل وعضلات الرحم القوية كل تلك الأمور بمثابة خطوط الدفاع تحافظ على الطفل في أمان تام.

5- هل تؤلم المعاشرة الجنسية في المرة الأولى؟

ليس بالضرورة، لو كانت الفتاة مسترخية لن يؤذيها الجماع، لكن المهبل في حالة الخوف والتوتر يظل جافاً أو مشدوداً وعندها يكون الجماع مؤلماً.

6- هل انخفاض معدل ممارسة العلاقة الحميمة طبيعيا؟

يتغير شكل العلاقة الحميمة بين الأزواج كل فترة.

خلال فترة الزواج الأولى يكون الشغف كبيرًا ويمارسان العلاقة عدة مرات، لكن مع مرور الوقت يقل معدل ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا لا يعني أن هناك خللًا في العلاقة.

7- هل يمكن كسر القضيب اثناء العلاقة الجنسية؟

لا يحتوي القضيب على عظم بداخله لذلك لا يمكن كسره.

لكن اذا تعرض الى ضربة بقوة كبيرة وهو في حالة بالانتصاب فإنه قد يؤدي الى تمزق الانسجة المحيطة به.

8- ماهي أسباب جفاف المهبل عند النساء أثناء العلاقة الحميمة؟

أن هرمون الأستروجين يساعد في إبقاء جدران المهبل رطبة، لذا النقص في هذا الهرمون بسبب الاقتراب من بلوغ سن انقطاع الطمث أو المباشرة بعملية الجماع دون مداعبة الزوج لزوجته بشكلٍ كافي يؤدي إلى جفاف المهبل.

9- هل يؤثر قصر العضو الذكري على استمتاع المرأة؟

لا تأثير في قصر العضو الذكري على استمتاع المرأة، إلا في حالة كان طول العضو الذكري أقل من عشرة سنتيمترات تقريبا، ولكن إن كان أكثر من عشرة سنتيمتر وذلك أثناء الانتصاب فيكون طبيعيا جداً.

نتمنى ان يكون قد اعجبك المقال

انقر على النجوم لتقييمه!


شاهد أيضاً

الخوف من تكرار الزواج بعد تجربة الإنفصال

0 (0) يشعر أغلبية الأشخاص الذين مروا بزواج سيء وإنفصال مُر بالخوف والرهبة من تكرار …