• اجمل المدن السياحية في اسبانيا

  • اجمل المدن السياحية في اسبانيا

  • اجمل المدن السياحية في اسبانيا

  • اجمل المدن السياحية في اسبانيا

  • اجمل المدن السياحية في اسبانيا

  • اجمل المدن السياحية في اسبانيا

الرئيسية » سياحة » السياحية في اسبانيا

السياحية في اسبانيا


5
(2)

السياحة في اسبانيا مزدهرة جداً وهي آخذة في التطور لما تتمتع به من مقومات عديدة جعلت من السفر الى اسبانيا خياراً بارزاً لدى السياح حول العالم، كما تجدر الاشارة الى ان السياحة في اسبانيا تعتبر الداعم الاكبر للاقتصاد الاسباني.

تشتهر اسبانيا بتنوع معالمها فتجد فيها الكثير من الآثار التاريخية والمتاحف والقصور التي يعود تاريخها الى العهود الاسلامية القديمة كما ان مدن اسبانيا تتميز بروعة طبيعتها وجمال عمرانها.

لعل اشهر المناطق السياحية في اسبانيا واكثرها زيارة هي منطقة كاتالونيا فيما تعتبر كل من مدريد، برشلونة، ملقا، اشبيلية، ماربيا وغرناطة اجمل مدن اسبانيا السياحية.

 

سالامانكا

سالامانكا تقع على بعد حوالى ساعتين ونصف الساعة في شمال غرب مدريد، وهي مدينة جامعيَّة جذابة ذات تصميم معماري مدهش من الحجر الرملي. تشمل المعالم السياحية: قصر كازا دي لاس كونشاس الملتوي، وهو يتبع الطراز القوطي في بنائه الذي يرجع إلى القرن السادس عشر، فضلًا عن ميدان بلازا مايور ومتحف كاسا ليس الشهير.

 


قرطبة

يعدّ مسجد قرطبة نقطة جذب رئيسة في المدينة، وتحيط به معالم وافرة جذَّابة تستحقّ الزيارة، ولا سيَّما الحي اليهودي المليء بالشوارع غير النظامية مثل: Calleja del Pañuelo.
كما يجذب في قرطبة، كلٌّ من برج Calhorra والبوابة المحصنة التي تعود إلى العصور الوسطى ومتحف Julio Romero de Torres والاسطبلات الملكيَّة.


فالنسيا

فالنسيا أصغر بكثير ممَّا يتوقَّعه السائحين؛ وهي المدينة الثالثة الأكثر اكتظاظًا بالسكَّان في إسبانيا، ولكنها تملك ما يكفي من مقوِّمات لجعل السائحين مشغولين فيها لبضعة أيَّام. وهناك، تدعو النصيحة السياحية إلى تذوُّق “بايلا فالنسيانا”، الطبق الأكثر شهرةً في إسبانيا. ومن نقاط الجذب: L’Oceanogràfic، وهو حوض أسماك كبير يضمُّ أكثر من 500 نوع مختلف، بالإضافة إلى “بيوبارك”.

سان سيباستيان

في سان سباستيان، واحد من شواطئ اسبانيا الأكثر جمالًا، وهو “لا كونشا”.

 


غرناطة

 

تُدهش غرناطة السائحين بعدد العناوين التي تمكنهم من زيارتها، على الرغم من صغر مساحتها، ولا سيَّما حصن Moorish Alhambra. وهناك، لا يفوَّت تذوُّق مقبلات الـ”تاباس”!


إشبيلية

تصل درجات الحرارة في هذه المدينة في الصيف إلى 48 درجة مئويَّة. ويشتهر قصر الكزار الملكي في إشبيلية، ولا سيَّما الحدائق الجذَّابة فيه، وبرج الجرس. ولا تزال مصارعة الثيران نشاطًا مرغوبًا للمحليين والسائحين.

 

نتمنى ان يكون قد اعجبك المقال

انقر على النجوم لتقييمه!


شاهد أيضاً

اجمل المناطق السياحية في جزر تايلاند

5 (1) تعدُّ جزر تايلاند السياحية من الأماكن الأكثر شهرةً التي يرتادها المسافرون إلى جنوب شرق آسيا لغرض الاستلقاء …